فيروس كورونا
فيروسات كورونا هي نوع من الفيروسات هناك العديد من الأنواع المختلفة ، وبعضها يسبب المرض. تسبب نوع تم تحديده حديثًا ، يسمى  كورونا الجديد 2019 ، في ظهور مرض تنفسي في الآونة الأخيرة بدأ في الصين. لورين ساوير ، MS ، مدير العمليات في مكتب جونز هوبكنز للتأهب والاستجابة للأحداث الحرجة ومدير الأبحاث في وحدة جونز هوبكنز للتكوين الحيوي ، يشارك المعلومات حول فيروس  الجديد 2019 وما تحتاج إلى معرفته.

كيف ينتشر هذا الفيروس الجديد

تشير المعلومات الحديثة إلى أن فيروس كورونا الجديد ، والذي يطلق عليه أيضًا 2019-nCoV ، قد ينتقل من شخص لآخر. لا يزال هناك الكثير من المجهولين ، بما في ذلك مدى انتشاره.
تتم مراقبة انتشار هذا الفيروس التاجي الجديد من قبل مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) ، ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الصحية مثل جونز

دواء فيروس كورونا


هوبكنز في جميع أنحاء العالم، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن اندلاع الفيروس التاجي الجديد لعام 2019 يمثل حالة طوارئ صحية عامة.
كيف امتد فيروس كورونا الجديد لعام 2019 إلى البشر؟

ظهر فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان في الصين ، في ديسمبر 2019. على الرغم من أن مسؤولي الصحة لا يزالون يبحثون عن المصدر الدقيق لهذا الفيروس التاجي الجديد ، فإن الفرضيات المبكرة اعتقدت أنه قد يكون مرتبطًا بسوق للمأكولات البحرية في ووهان ، الصين. أصيب بعض الأشخاص الذين زاروا السوق بالالتهاب الرئوي الفيروسي الناجم عن فيروس كورونا الجديد. تشير دراسة صدرت في 25 كانون الثاني (يناير) 2020 إلى أن الشخص المصاب بأول حالة تم الإبلاغ عنها أصبح مريضًا في الأول من ديسمبر 2019 ، وليس له صلة بسوق المأكولات البحرية. التحقيقات جارية حول كيفية نشأة هذا الفيروس وانتشاره.
ربما يكون هذا الفيروس قد نشأ في الأصل من مصدر حيواني ولكن يبدو أنه ينتشر من شخص لآخر. تم اكتشاف الفيروس في الناس في جميع أنحاء الصين و 27 دولة أخرى ، بما في ذلك الولايات المتحدة.
كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا الجديد 2020؟

لدى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) هذه الاقتراحات:
 اغسل يديك بشكل متكرر وشامل لمدة 20 ثانية على الأقل. استخدم مطهر الأيدي المعتمد على الكحول إذا لم يتوفر الصابون والماء.
 غطي السعال والعطس بمنديل ، ثم اطرحه في القمامة
 تجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك بأيدي غير مغسولة
 أبق في المنزل عندما تكون مريضا قم بتنظيف وتطهير الأسطح والأشياء التي يلمسها الأشخاص كثيرًا

للاطلاع اكثر عن هذا الموضوع اضفط هنا 

Post a Comment

أحدث أقدم