افضل فيتامينات مقوية لوقف تساقط الشعر

مكن أن يكون لفقدان الشعر وتخفيفه أسباب كثيرة – الإجهاد هو سبب كبير ، على سبيل المثال –

  واسباب تساقط الشعر  كثيرة  واحيانا نقص الفيتامينات ايضا سبب لتساقط الشعر ولكن هناك الفيتامينات والمعادن التي يمكنك أن تبرز كل صباح لدعم نمو الشعر الصحي. يمكن أن يساعد تكميل الكيراتين والبيوتين وببتيد الكولاجين وحمض الهيالورونيك وجميع الفيتامينات الأبجدية أو أي مزيج مما سبق في مساعدة شعرك على النمو لفترة أطول وأقوى في غضون أسابيع قليلة. المفتاح للحصول على أفضل النتائج؟ كن متسقًا مع الحبوب وتركبيتها يوميًا لمدة ستة أشهر على الأقل. لمشاهدة ايضا اهم الفيتامينات الضرورية للشعر اضغط هنا 

A 1 – فيتامين
جميع الخلايا تحتاج إلى فيتامين (أ) للنمو. ويشمل ذلك الشعر ، أسرع الأنسجة نموًا في جسم الإنسان ، فيتامين (أ) يساعد أيضا الغدد الجلدية في صنع مادة دهنية تسمى الزهم. الزهم يرطب فروة الرأس ويساعد على الحفاظ على صحة الشعر.
قد تؤدي النظم الغذائية التي تعاني من نقص فيتامين (أ) إلى عدة مشاكل ، بما في ذلك تساقط الشعر.وعلى الرغم من أنه من المهم الحصول على ما يكفي من فيتامين أ ، إلا أن الكثير منه قد يكون خطيرًا. تشير الدراسات إلى أن جرعة زائدة من فيتامين (أ) يمكن أن تسهم أيضا في تساقط الشعر ، تعد البطاطا الحلوة والجزر والسبانخ واللفت من المواد الغذائية التى تتحول إلى فيتامين أ، يمكن العثور على فيتامين أ أيضًا في المنتجات الحيوانية مثل الحليب والبيض والزبادي ، أما عن زيت كبد سمك هو مصدر جيد للغاية.

افضل فيتامينات مقوية لوقف تساقط الشعر

B2 – فيتامين

أحد الفيتامينات المعروفة لنمو الشعر هو فيتامين ب الذي يسمى البيوتين ، حيث تربط الدراسات نقص البيوتين مع تساقط الشعر عند البشر.
تساعد فيتامينات ب الأخرى على إنشاء خلايا دم حمراء ، تحمل الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر. هذه العمليات مهمة لنمو الشعر.
يمكنك الحصول على فيتامينات ب من العديد من الأطعمة ، بما في ذلك الحبوب الكاملة واللوز واللحوم والأسماك والمأكولات البحرية والخضروات الورقية.
  بالإضافة إلى ذلك ، الأطعمة الحيوانية هي المصادر الجيدة الوحيدة لفيتامين B12. لذلك إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا أو نباتيًا ، فكر في تناول مكملات غذائية.

C3 – فيتامين

هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحماية من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة ، بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج جسمك إلى هذا الفيتامين لإنشاء بروتين يعرف باسم الكولاجين – وهو جزء مهم من بنية الشعر.
  يساعد فيتامين سي أيضًا الجسم على امتصاص الحديد ، وهو معدن ضروري لنمو الشعر.
الفراولة والفلفل والجوافة والحمضيات كلها مصادر جيدة لفيتامين سي.
" style="max-width: 100%; display: block !important;" />

D4 – فيتامين
ترتبط مستويات منخفضة من فيتامين (د) بالثعلبة ، وهو مصطلح فني لفقدان الشعر ، تظهر الأبحاث أيضًا أن فيتامين (د) قد يساعد في إنشاء بصيلات جديدة – المسام الصغيرة في فروة الرأس حيث يمكن أن ينمو شعر جديد.
ينتج جسمك فيتامين (د) من خلال الاتصال المباشر بأشعة الشمس. تشمل المصادر الغذائية الجيدة لفيتامين (د) الأسماك الدهنية وزيت كبد سمك وبعض أنواع الفطر والأطعمة المدعمة.  
للاطلاع اكثر عن الفيتامينات اضغط هنا 

E5 – فيتامين

شبيه فيتامين (سي) ، هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تمنع الإجهاد التأكسدي.
في إحدى الدراسات ، شهد الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر زيادة بنسبة 34.5 ٪ في نمو الشعر بعد تناولهم هذا الفيتامين لمدة 8 أشهر.
تعد بذور عباد الشمس واللوز والسبانخ والأفوكادو مصادر جيدة لهذا الفيتامين. للاطلاع اكثر عن هذا الموضوع اضغط هنا 

Post a Comment

أحدث أقدم